A propos de L'Association

Alzheimer Tunisie a été fondée le 13 Mars 2006 (JORT N°24 du Vendredi 24/03/2006

Notre association, à but non lucratif, a pour objectif de Contribuer à l'amélioration de la prise en charge des personnes atteintes de la maladie d'Alzheimer et d'apporter l'aide et l'assistance à leurs famille.

Pour nous contacter:

email: alzheimer.tunisie@gmail.com
tel: +216 98 61 39 76
adresse postale: BP N°116-Cité El Khadra-1003 Tunis
mardi 21 septembre 2010

متابعة نشاط مركز علاج الزهايمر بمستشفى الرازي بمنوبة


منوبة 21 سبتمبر 2010 (وات)- أدى السيد منذر الزنايدي وزير الصحة العمومية صباح الثلاثاء زيارة ميدانية إلى مركز علاج الزهايمر بمستشفى الرازي بمنوبة اطلع خلالها على نشاط ومكونات هذا المركز.

وقد انطلق مؤخرا استغلال هذا المركز الذي بلغت كلفة انجازه حوالي 650 ألف دينار. وهو يؤمن رعاية نهارية للمرضى وخدمات طبية مختلفة تتمثل بالخصوص في إجراء الفحوصات اللازمة بهدف الكشف المبكر عن مرض الزهايمر وعلاج الأمراض النفسية وعلاج النطق.

ويتكون المركز من مخبر للأبحاث وأقسام للكشف المبكر عن مرض الزهايمر وعلاج الأمراض النفسية وعلاج النطق إلى جانب فضاء لتدريب المساعدين والمختصين في المجال.

وأكد السيد منذر الزنايدي بالمناسبة أن هذا الإنجاز يعتبر من المكاسب الهامة في تونس التي تعكس العناية الرئاسية الموصولة بقطاع الصحة عموما وبالرعاية الصحية للمسنين خاصة والتي تجسدت من خلال عديد البرامج الهامة في مجال الإحاطة الاجتماعية والصحية بهذه الفئة مبينا أنه تمت برمجة إنجاز مركزين لعلاج مرض الزهايمر بكل من ولايتي سوسة وصفاقس.

ويعتبر مرض الزهايمر من الأمراض المرتبطة بتقدم السن حيث تصيب المسنين وتسبب لهم نقصا في الوظائف العقلية.

source:www.tap.info.tn

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire